◦.. منتدى نجوم فلسطين ◦....◦ حيث للتميز عنوان ◦....o
يؤيؤيؤيؤ شوفو مين هون (زائر) لك أهلآ وسهلآ منورنا إزا كنت مسجل فكترالله خيرك سجل دخول أما إزا ما كنت مسجل فتسجيلك معنا راح يكون وسام فخر لإلنا

◦.. منتدى نجوم فلسطين ◦....◦ حيث للتميز عنوان ◦....o

..o.منتدى نجوم فلسطين.o ...o ترحب بالأعضاء الكرام وبتمنى ان ينال أعجابكم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك عضونا وزائرنا العزيز **الغرفة الأدارية ترحب بكم نتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات برفقتنا **مع تحيات أخوكم أبو سند

شاطر | 
 

 مسرحية ع المكشوف (فرقةpal poys)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشبح الاسود
عضو فضي
عضو فضي


دعاء : اللهم انصرنا على القوم الكافرين
ذكر العذراء الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 21/04/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: مسرحية ع المكشوف (فرقةpal poys)   الأحد يناير 08, 2012 12:45 am

نظم مركز غزة للثقافة الفنون بالتعاون مع فرقة بال بويز عرض مسرحى بعنوان (ع المشكوف ) بما اقبل اعجاب كبير من الجمهور المتواجد وبداع من المممثلين

















عرض مسرحية ‘ع المكشوف‘ في مدينة غزة
من زينب عودة مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما





اضافة تعقيب






ارسل لصديق




طباعة الخبر

















07/01/2012 23:43:58


نظم مركز غزة للثقافة والفنون العرض المسرحي بعنوان "ع المكشوف" وذلك مساء اليوم في قاعة مؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم ،






مجموعة صور التقطت خلال عرض المسرحية في غزة بعدسة موقع بانيت وصحيفة بانوراما

والمسرحية
بطولة ماهر داود وتامر الشوا ومعتز الشوا وعلي تايه وخليل سلامة ، وديكور
محمد جبر ، إضاءة وصوت نضال عيسى ، وإشراف عام اشرف سحويل ـ وتنسيق وإدارة
هاني أبو جلالة.
وفي لقاء خاص لموقع بانيت وصحيفة بانوراما مع كاتب النص
ومخرج المسرحية عبد الفتاح شحادة ، قال: "المسرحية هي باكورة العمل لعام
2012 وهي تؤكد على ضرورة المعرفة في كشف الفساد الاجتماعي والسياسي وتطرح
أسئلة عدة حول من المسؤول عما آل له الوضع القائم". وتابع المخرج شحادة
قائلا: "إن هذه المسرحية الأولى وهي من النوع الكوميدي على مستوى مسرح
الكبار ، وسبق لي عمل مسرحيتين للأطفال وهما اسمر وابيض ولا لون ، والبيت
المهجور.
وتدور أحداث المسرحية الكوميدية حول الشاب ماهر الذي يعاني من
بدء حياته في البيت من السلطة وهي تعني سلطة احد الوالدين ثم يتدرج بحياته
وينطلق الى المدرسة ثم الجامعة ثم المجتمع بأكمله ، حتى يجد نفسه في دوامة
كبيرة مليئة حول مظاهر الفساد من واسطة ومحسوبية وقمع ورشوى والضغوطات
الحياتية التي تحاصره من كل جانب بحياته في واقعه الفلسطيني من انقسام
وحكومتين ، إضافة للتطرق لحال الوضع العربي والثورات وشباب الفيس بوك. ويجد
نفسه بطل المسرحية الفنان ماهر وهو الشاب ماهر داود محاصرا بأسئلة تبحث عن
إجابات وعن الدليل وعن المسؤول عن الفساد ، وقد طرحت سؤالا للمثل القائل
(اللي ماله ظهر ينضرب على ظهره؟). واللافت للنظر أن بطل المسرحية يمسك بيده
فانونسا صغيرا يبحث من خلاله عن دليل يرشده للوصول إلى المسؤول الأول لكل
هذا الحال.
مسرحية على المكشوف وضعت مشكلة اجتماعية وسياسية على خشبة
المسرح من خلال ما تقوله ألسنة الشباب ومن واقع حالهم فهي ترويه بشكل فني ،
وبمعنى كشفت أمورا عدة.

لقاء مع بطل المسرحية الشاب ماهر
وكان
لموقع بانيت وصحيفة بانوراما هذا اللقاء مع الشاب ماهر (22 عاما) بطل
المسرحية الذي قال: "أنا كشاب فلسطيني أعيش بغزة اطرح معاناتي كاملة وعلى
رأسها الانقسام الفلسطيني البغيض ، كما أطرح مشكلة عدم فهم المجتمع حتى
الوصول إلى رأس الهرم الرئيسي ، بمعنى شباب يريد أن يفهم ولكنه ممنوع من
حرية الفهم وحتى التعبير". ويتابع الشاب ماهر: "لقد عبرت عن نفسي كسياسي
خائف ولا يعجبه حالنا من الانقسام ولا يريد فتح ولا حماس ، تحدثت بلسان
شباب يريد أن يفهم ، وفي ذات الوقت ضاق ذرعا بمن يلعب بهم وبمستقبلهم".
ويقول
اشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون المنتج للمسرحية
لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "يأتي النشاط ضمن فعاليات المركزة وباكورة
عمله لهذا العام ، والعمل بتمويل ذاتي بحث وقد تم عقد دورة تدريبية لمدة 80
ساعة للشباب حول العرض المسرحي والتمثيل على خشبة المسرح".
وقد استمتع الجمهور الحضور بالمسرحية وتفاعل معها وأبدى إعجابه الشديد بأداء الشباب الفنانين وسادت ضحكاتهم في المسرح.

_________________________

_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-
الــتــوقــيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hayyot
عضو فعال
عضو فعال


دعاء :
انثى الجوزاء الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: مسرحية ع المكشوف (فرقةpal poys)   السبت يناير 21, 2012 7:17 am

وااااااااااو بتجننوا

ان شالله يارب منها لحاجة اكبر

منور يا شبوحة

لك شو هالحلا هاد؟ شخصية

يعطيكم الف عافية كنتوا بتجننوا

منو يا علوش وماهر كلكم منورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سند
المدير العام _king
المدير العام   _king


دعاء : جراح الحب
ذكر الدلو الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 2506
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
العمر : 23
الموقع : http://3mot.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: مسرحية ع المكشوف (فرقةpal poys)   الخميس فبراير 14, 2013 11:04 pm

هههههههههه لا تزكرني بالشغل الجميل هادا

_________________________

_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3mot.hooxs.com
 
مسرحية ع المكشوف (فرقةpal poys)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
◦.. منتدى نجوم فلسطين ◦....◦ حيث للتميز عنوان ◦....o :: المنتديات العامه :: منتدى لطلب كتابة المسرحيات-
انتقل الى: